الاتجاه نحو استخدام التعليم الالکتروني خلال الإجازة الصيفية لطلاب ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم The Trend Towards Using E-Learning During The Summer Vacation For Students With Learning Disabilities From Their Teachers’ Viewpoints

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة القصيم - المملکة العربية السعودية

المستخلص

الاتجاه نحو استخدام التعليم الالکتروني خلال الإجازة الصيفية لطلاب ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم

The trend towards using e-learning during the summer vacation for students with learning disabilities from their teachers’ viewpoints

ملخص البحث

هدف هذا البحث إلى معرفة وجهة نظر معلمي ذوي صعوبات التعلم في أهمية استخدام التعليم الالکتروني خلال الإجازة الصيفية لطلاب ذوي صعوبات التعلم، وتکونت عينة البحث من (38) معلم ومعلمه من معلمي ذوي صعوبات التعلم في المدارس الحکومية بمنطقة القصيم، واستخدم البحث استبانة تقييم مدى إمکانية وفاعلية استخدام التعليم الالکتروني خلال الإجازة الصيفية لطلاب ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلمي ذوي صعوبات التعلم (إعداد الباحث)، وتوصلت نتائج البحث إلى تأکيد إمکانية و فاعلية استخدام التعليم الالکتروني خلال الإجازة الصيفية لطلاب ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلمي ذوي صعوبات التعلم، کما أشارت النتائج إلى المعوقات و سبل التغلب على هذه المعوقات و التي قد تسهل من تقديم التعليم الالکتروني لهؤلاء الطلبة خلال الإجازة الصيفية في المملکة العربية السعودية.


الکلمات المفتاحية: التعليم الالکتروني، الإجازة الصيفية، طلاب ذوي صعوبات التعلم.

Keywords: E-learning, summer vacation, students with Learning Disabilities.

الكلمات الرئيسية