هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الأداء اللغوي والتواصل الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، هذا بالإضافة إلى التحقق من الفروق في الأداء اللغوي والتواصل الاجتماعي تبعــــًا لمتغير النوع (ذكور- إناث). وبلغ عدد المشاركين في الدراسة (200) من تلاميذ المرحلة الابتدائية، ممن تراوحت أعمارهم ما بين (9- 12) عام، ولجمع البيانات، تم إعداد مقياسي الأداء اللغوي والتواصل الاجتماعي. وأسفرت النتائج عن وجود علاقة ارتباطية دالة وموجبة بين الأداء اللغوي والتواصل الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، كما أسفرت الدراسة عن وجود فروق دالة احصائيا فى الأداء اللغوي والتواصل الاجتماعي في ضوء متغير النوع لصالح عينة الإناث. هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الأداء اللغوي والتواصل الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، هذا بالإضافة إلى التحقق من الفروق في الأداء اللغوي والتواصل الاجتماعي تبعــــًا لمتغير النوع (ذكور- إناث). وبلغ عدد المشاركين في الدراسة (200) من تلاميذ المرحلة الابتدائية، ممن تراوحت أعمارهم ما بين (9- 12) عام، ولجمع البيانات، تم إعداد مقياسي الأداء اللغوي والتواصل الاجتماعي. وأسفرت النتائج عن وجود علاقة ارتباطية دالة وموجبة بين الأداء اللغوي والتواصل الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، كما أسفرت الدراسة عن وجود فروق دالة احصائيا فى الأداء اللغوي والتواصل الاجتماعي في ضوء متغير النوع لصالح عينة الإناث.
صالح حسن بيومي, مروة, علي, رمضان, & عزازي, أبو بكر. (2024). الأداء اللغوي وعلاقته بالتواصل الإجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة علوم ذوي الاحتياجات الخاصة, 6(13), -. doi: 10.21608/jshm.2024.232714.1326
MLA
مروة صالح حسن بيومي; رمضان علي; أبو بكر عزازي. "الأداء اللغوي وعلاقته بالتواصل الإجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية", مجلة علوم ذوي الاحتياجات الخاصة, 6, 13, 2024, -. doi: 10.21608/jshm.2024.232714.1326
HARVARD
صالح حسن بيومي, مروة, علي, رمضان, عزازي, أبو بكر. (2024). 'الأداء اللغوي وعلاقته بالتواصل الإجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة علوم ذوي الاحتياجات الخاصة, 6(13), pp. -. doi: 10.21608/jshm.2024.232714.1326
VANCOUVER
صالح حسن بيومي, مروة, علي, رمضان, عزازي, أبو بكر. الأداء اللغوي وعلاقته بالتواصل الإجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة علوم ذوي الاحتياجات الخاصة, 2024; 6(13): -. doi: 10.21608/jshm.2024.232714.1326