فعالية برنامج مبني علي الذكاء الاصطناعي في تحسين القراءة الجهرية ودافعية القراءة لدي الطلاب ضعاف السمع بالمرحلة الاعدادية بمدارس الدمج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة مصر للعلوم والتکنولوجيا

المستخلص

هدف البحث إلي معرفه مدي فعالية تطبيق برنامج مبني علي الذكاء الاصطناعي في تحسين مهارات القراءة الجهرية ودافعية القراءة لدي الطلاب ضعاف السمع بالمرحلة الاعدادية بمدارس الدمج ، واشتملت عينه البحث علي عدد (5) من الطلاب ضعاف السمع بالمرحلة الاعدادية بمدارس الدمج ممن تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (12-13) سنه، بمتوسط (12.5) سنة وأنحراف معياري (0.2) وقد أظهرت النتائج الاتي:
- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات الطلاب عينة البحث في القياسين القبلي والبعدي على بطاقة ملاحظة لتقييم القراءة الجهرية للطلاب ضعاف السمع المدمجين في المرحلة الاعدادية لصالح القياس البعدي"
- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات الطلاب عينة البحث فى القياسين القبلي والبعدي على مقياس الدافعية للقراءة للطلاب ضعاف السمع المدمجين في المرحلة الاعدادية لصالح القياس البعدي"
- لاتوجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات طلاب فى القياسين البعدي والتتبعي على بطاقة ملاحظة تقييم القراءة الجهرية للطلاب ضعاف السمع المدمجين في المرحلة الاعدادية
- لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات الطلاب عينة البحث فى القياسين البعدي والتتبعي على مقياس الدافعية للقراءة للطلاب ضعاف السمع المدمجين في المرحلة الاعدادية "

الكلمات الرئيسية