هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر البرنامج العلاجى القائم على القبول والالتزام فى تحسين الکفاءة الانفعالية لدى التلاميذ الصم بمدينة أسيوط وقد استخدم الباحث الأدوات الآتية : مقياس الکفاءة الانفعالية للتلاميذ الصم ، البرنامج العلاجى وتکونت عينة الدراسة من (16) تلميذا وتمليذة من التلاميذ بالمرحلة الابتدائية بمدينة أسيوط هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر البرنامج العلاجى القائم على القبول والالتزام فى تحسين الکفاءة الانفعالية لدى التلاميذ الصم بمدينة أسيوط وقد استخدم الباحث الأدوات الآتية : مقياس الکفاءة الانفعالية للتلاميذ الصم ، البرنامج العلاجى وتکونت عينة الدراسة من (16) تلميذا وتمليذة من التلاميذ بالمرحلة الابتدائية بمدينة أسيوط وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية : 1- توجد فروق ذات دلالية إحصائية بين متوسطى رتب درجات التلاميذ فى المجموعتين التجريبية والضابطة على مقياس الکفاءة الانفعالية للتلاميذ الصم بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية عند مستوى 0,05 . 2- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات التلاميذ فى المجموعة التجريبية فى التطبيقين البعدى والتطبيق التتبعى ( بعد تطبيق البرنامج بشهرين ) على مقياس الکفاءة الانفعالية عند مستوى 0,05 .
محمد عبد الرحمن, صالح عبد الفتاح. (2021). فاعلية برنامج علاجى بالقبول والالتزام فى تحسين الکفاءة الانفعالية لدى التلاميذ الصم بمدينة أسيوط. مجلة علوم ذوي الاحتياجات الخاصة, 3(6), 3282-3305. doi: 10.21608/jshm.2020.35363.1028
MLA
صالح عبد الفتاح محمد عبد الرحمن. "فاعلية برنامج علاجى بالقبول والالتزام فى تحسين الکفاءة الانفعالية لدى التلاميذ الصم بمدينة أسيوط", مجلة علوم ذوي الاحتياجات الخاصة, 3, 6, 2021, 3282-3305. doi: 10.21608/jshm.2020.35363.1028
HARVARD
محمد عبد الرحمن, صالح عبد الفتاح. (2021). 'فاعلية برنامج علاجى بالقبول والالتزام فى تحسين الکفاءة الانفعالية لدى التلاميذ الصم بمدينة أسيوط', مجلة علوم ذوي الاحتياجات الخاصة, 3(6), pp. 3282-3305. doi: 10.21608/jshm.2020.35363.1028
VANCOUVER
محمد عبد الرحمن, صالح عبد الفتاح. فاعلية برنامج علاجى بالقبول والالتزام فى تحسين الکفاءة الانفعالية لدى التلاميذ الصم بمدينة أسيوط. مجلة علوم ذوي الاحتياجات الخاصة, 2021; 3(6): 3282-3305. doi: 10.21608/jshm.2020.35363.1028