محاسنة، إبراهیم. (2013). القیاس النفسی فی النظریة التقلیدیة والنظریة الحدیثة. عمان: دار جریر.
سید، أحمد. (2018). فاعیة برنامج تدریبی من منظور الممارسة العامة لخدمة الاجتماعیة لتنمیة المهارات المهنیة لدى الأخصائیین الاجتماعیین العاملین مع أطفال متلازمة دوان ذو إضطرابات طیف التوحد. رسالة دکتوراه. کلیة الخدمة الاجتماعیة. جامعة أسیوط.
شاکر، أحمد. (2019). تأثیر برنامج تعلیمی لتطویر الاتصال وبعض المهارات الحرکیة الأساسیة لدى أطفال التوحد. رسالة دکتوراه. کلیة التربیة الریاضیة. جامعة بنی سویف.
أحمد عبد اللطیف وأحمد نایل (2009) التشخیص والتقییم فی الإرشاد. عمان: دار المسیرة.
أبو هاشم، السید. (2006). الخصائص السیکومتریة لأدوات القیاس فی البحوث النفسیة والتربویة باستخدام SPSS. السعودیة: جامعة الملک سعود.
نایف، امطانیوس. (2016) بناء الاختبارات والمقاییس النفسیة والتربویة وتقنینها. عمان: دار الإعصار العلمی للنشر والتوزیع.
الجرجاوی، زیاد. (2010). القواعد المنهجیة التربویة لبناء الاستبیان - سلسلة أدوات البحث العلمی. ط2. فلسطین: مطبعة أبناء الجراح.
مراد، صلاح؛ وسلیمان، أمین. (2005) الاختبارات والمقاییس فی العلوم النفسیة والتربویة. ط2. القاهرة: دار الکتاب الحدیث.
عبد الرحمن، عزام. (2015). الاحصاء التطبیقی بنظام SPSS. عمان: دار المنهجیة للنشر والتوزیع.
ماهر، علی. (2008). مناهج البحث فی العلوم النفسیة والتربویة والاجتماعیة. الطبعة الثالثة. القاهرة: مکتبة الأنجلو المصریة.
الکیکی، محسن. (2011). المظاهر السلوکیة لأطفال التوحد فی معهدی الغسق وسارة من وجهة نظر آبائهم وأمهاتهم. مجلة أبحاث کلیة التربیة الأساسیة. المجلد 11، العدد 1.
الخطیب، محمد. (2010) الاختبارات والمقاییس النفسیة. عمان: دار ومکتبة الحامد للنشر.
جاسم، محمد. (2011) القیاس النفسی والاختبارات. عمان: دار الثقافة.
أحمد، محمود؛ وعبد الرحمن، حصه؛ والسبیعی، ترکی؛ وترکی، آمنة. (2010). القیاس النفسی والتربوی. عمان: دار المسیرة.
الجویلی، هبه. (2018). دراسة الشعور بالوحدة النفسیة لدى والدی الأطفال المصابین باضطراب التوحد. رسالة ماجستیر. جامعة عین شمس: معهد الدراسات والبحوث البیئیة.
الصاوی، همت. (2017). المهارات الحیاتیة لأطفال التوحد وعلاقتها بالتوافق الأسری. رسالة ماجستیر. جامعة المنوفیة: کلیة الاقتصاد المنزلی.
مصطفى، هناء. (2019). برنامج إرشادی لتنمیة وعی وسلوک أمهات الأطفال التوحدیین. رسالة ماجستیر. جامعة الإسکندریة: کلیة الزراعة.
فتحی، هیام. (2017). تقییم خدمات التربیة الخاصة للأطفال التوحدیین بمنطقة الجوف من وجهة نظر الوالدین. جامعة الفیوم: مجلة کلیة ریاض الأطفال للدراسات التربویة والنفسیة – العدد الخامس.
خلیفة، ولید؛ وغصاونة، یزید؛ وشرمان، وائل. (2013). التوحد بین النظریة والتطبیق. عمان: دار الفکر.
Diana Robins, Deborah Fein, and Marianne Barton. (2018). Modified Checklist for Autism in Toddlers, Revised, with Follow-Up (M-CHAT-R/F)TM. American Academy of Pediatrics. 133(1): 37-45.
Lamiaa Mohamed. (2019). Screening of Autism Spectrum Disorder in Metabolic Disorders by Modified Checklist of Autism-Revised/Follow-up. Master Thesis. Egypt: Ain Shams University. Faculty of Medicine.
Maiwwald, V., William, L. (1999). Keys to raising a deaf child. USA: Barron’s Educational Series.
Rania Mohy. (2019). Assessment of Patterns of Exposure to Physical Punishment and its Effect on Autistic Child. Master Thesis. Ain Shams University. Faculty of Nursing.